بخطوات بسيطة ومضمونة الحصول على الجنسية التركية

28/12/2021

هل ترغب في الحصول على الجنسية التركية بخطوات بسيطة ومضمونة؟

إليك طريقة الإيداع المصرفي

تُعتبر الجمهورية التركية مِن أبرز الدول التي تكون مقصداً لرؤوس الأموال والمستثمرين, وذلك لإتاحتها الفرصة لهم مع منحهم للجنسية التركية بِعدة طرق. ويعتبر الإيداع المصرفي واحدة من أبرز الطرق التي تتيح للمستثمر الحصول على الجنسية التركية.

لكن ما هي خطوات الإيداع البنكي؟ وكم هو المبلغ الذي يجب إيداعه؟ وكم عدد السنوات المطلوبة للإيداع؟ وهل يمكن الإيداع في أكثر من مصرف أم لا؟ وما مميزات هذه الطريقة وخطواتها؟. كل هذه الأمور وأكثر جعلت من المستثمرين يتساءلون عن كيفية الإيداع البنكي وكيفية الحصول على الجنسية التركية من خلاله, ولِأهمية هذا الموضوع نحن اليوم كادر شركة الراوي العقارية في اسطنبول نقدم لك عزيزي القارئ الِإجابة على كل ما يتعلق بإمور الحصول على الجنسية التركية عبر الإيداع المصرفي.

أولاً: ما مميزات الحصول على الجنسية التركية؟

مِن أبرز مميزات الجنسية التركية إنها من أكثر الجنسيات المرغوبة لا سيما في الآونة الأخيرة حيث بدأت التنمية بشتى أنواعها في تركيا. فقد باتت تركيا واحدة من أبرز الدول التي حققت نجاحات كبيرة في مجالي التنمية الاقتصادية والسياسية. إلى جانب إنها من المتوقع أن تحرز تقدماً على مختلف المستويات في الأعوام القادمة بفضل الأهداف المخططة من قِبل الحكومة التركية, الأمر الذي يزيد ميزة أُخرى على مميزات الحصول على جنسيتها, لِذا سنختصر أبرز هذه المميزات كالتالي:

  1. تسهيل الحصول على الأوراق والوثائق وتجديد المستندات وإجراء المعاملات.
  2. يحق لِمالك الجنسية التركية السفر إلى 70 دولة أو أكثر في جميع أرجاء العالم دون الحاجة إلى الحصول على فيزا.
  3. زيادة فرص الحصول على العمل دون الحاجة للحصول على تصريح عمل.
  4. الإستفادة من قانون التقاعد عند بلوغ السن القانوني (60 سنة) أو بعد إتمام 25 سنة من الخدمة.
  5. يمكن لِمالك الجنسية التركية الحفاظ على الجنسية الأصلية حيث يسمح القانون في تركيا بإزدواجية الجنسية.

ثانياً: ما هو الإيداع البنكي/المصرفي وما هي الشروط اللازمة؟

يعتبر الإيداع البنكي من أسهل الطريق للحصول على الجنسية التركية، لكن يتوجب اتباع بعض الخطوات البسيطة التي سنتعرف عليها من خلال هذا المقال. كما سنتعرف على الإجراءات الواجب اتباعها والأوراق اللازمة للحصول على الجنسية التركية عبر الوديعة البنكية التي يجب أن يكون اللحد الأدنى لإيداع مبالغ في حساب في أحد البنوك التركية هو خمسمائة ألف دولار (500 ألف دولار) أو ما يعادله بعملات أخرى. ومن ثم التعهد بعدم سحب المبلغ المودع لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات كحدّ أدنى من تاريخ الطلب.

ثالثاً:  هل من الممكن إيداع المبلغ المطلوب في أكثر من مصرف بهدف الاستثمار؟

هذا الشيء غير ممكن حدوثه وذلك لإن الجهة التي تقوم بتقديم طلبك للحصول على الجنسية هو المصرف الذي أدعت مبلغك فيه, ليستلم بعدها البنك المركزي التركي من إحدى البنوك الفرعية أو بنوك القطاع الخاص وثيقة من البنك الذي تم إيداع المبلغ فيه يبين من خلالها معلومات الشخص ومعلومات تبيين أنه أداع المبلغ المطلوب للحصول على الجنسية.

وللحصول على مزيدٍ من المعلومات عزيزي القارئ, بإمكانكم التواصل مع المسؤول القانوني في مجموعة الراوي العقارية الأستاذ عبد الله الراوي عبر الرقم التالي: 05373707597

رابعاً: ما خطوات هذه الطريقة وكيفية الحصول على الجنسية؟

  1. فتح حساب بنكي في أحد البنوك التركية عن طريق جواز السفر من ثم الحصول على رقم ضريبي تركي بالإضافة للحصول على وثيقة بإسم الشخص يظهر فيها عنوانه في بلده الأم أو في البلد الذي يقيم فيه. كالعنوان الوطني أو فاتورة الماء أو فاتورة الكهرباء بشرط أن تكون صلاحية الوثيقة لم تتجاوز 3 أشهر.
  2. بعد فتح الحساب يتم إيداع مبلغ 500 ألف دولار بغرض الاستثمار من ثم الإنتظار فترة تترواح بين 7 أو 10 أيام لخروج تقرير المطابقة المعتمد للتقديم للجنسية مِن قبل هيئة التنظيم والرقابة المصرفية التركية.
  3. يتم التقديم إلى إقامة المستثمر حيث يتم تقديم طلب الإقامة عن طريق موقع دائرة الهجرة والجوازات وطباعة طلب الإقامة مع تأمين صحي لمدة سنة مع 4 صور شخصية وصورة عن جواز السفر وتأشيرة الدخول بالإضافة إلى عقد إيجار مصدق والذهاب إلى مكتب مراجعة الجنسية للمستثمرين الأجانب وتقديمه لهم.
  4. أخيراً يتم الإنتظار فترة يومين أو ثلاثة حتى تأتي موافقة الإقامة بعد ذلك تبدأ مراحل التقديم للجنسية عن طريق تقديم ملف الشخص مع ملف عائلته إلى دائرة النفوس.

 

خامساً: ما هي الأوراق المطلوبة التي يجب تقديمها مع الملف إلى دائرة النفوس؟

  1. ترجمة جوازات السفر وتصديقها من النوتر أي "كاتب العدل" لجميع المتقدمين لطلب الجنسية.
  2. ترجمة شهادات الميلاد وتصديقها من سفارة الدولة الصادرة منها والقائم مقام ومن كاتب العدل.
  3. عمل بيان موافقة من قِبل الزوجة إلى الزوج بموافقتها لحصول الأبناء أقل من سن 18 على الجنسية التركية.
  4. أربع صور شخصية مقاس 5*6.

سادساً: كم تستغرق مدة الحصول على الجنسية التركية عبر الوديعة البنكية؟

ترتبط مدة سريان عملية التقدم للحصول على الجنسية من خلال وديعة بنكية بالأوراق المقدمة، حيث يجب ألا تكون المعلومات والمستندات الواردة في طلبات الجنسية غير مكتملة. وإذا كانت المعلومات والوثائق كاملة، فعادةً لا تستغرق الجنسية وقتًا طويلاً، أي ما يقارب شهرين من تاريخ تقديم الطلب.

وللحصول على تفاصيل أكثر نحن في شركة الراوي نسر في تقديم لكم هذه الخدمة بكل إحترافية ومصداقية من خلال كادر مختص بهذه الشؤون. وذلك من خلال إحدى روابط مواقعنا: https://linktr.ee/Al.Rawi أو https://alrawiemlak.com .