قوة الجواز التركي وكيفية الحصول عليه

06/01/2022

قوة الجواز التركي وكيفية الحصول عليه

 

قبل البدء في قراءة المقال الذي سنتحدث فيه عن قوة الجواز التركي وكيفية الحصول عليه, يتوجب علينا بدايةً معرفة ما المقصود بمصطلحي الجواز القوي والجواز الضعيف؟

ما هو الجواز القوي؟ وما هو الجواز الضعيف؟

يتم تصنيف جوازات السفر حول العالم وفق تصنيفين:                                                              

التصنيف الأول: يعتمد على عدد الدول التي يمكن لحامل الجواز دخولها من دون الحصول على الفيزا, ويصنف الجواز التركي ضمن هذا التصنيف حيث يحتل المرتبة 53 على مستوى العالم, حيث يمكن من خلال جواز السفر التركي الدخول إلى 114 دولة على مستوى العالم بدون فيزا.                               

أما التصنيف الثاني: فتُصنف قوة جوازات السفر وفق مدى قوة هذه الجوازات في الدول التي يُسافر إليها, كمدى سهولة المعاملات التجارية للشخص المسافر وسهولة المعاملات الدبلوماسية ومعاملة حاملي هذا التصنيف من الجوازات كمواطنين لذاك البلد. وفي هذا التصنيف الثاني فإنه يحتل جواز السفر التركي المرتبة 28 على المستوى الدولي.                                                                                        

ما الفائدة في الحصول على جواز سفر قوي أو ضعيف؟

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة حمل جوازات ضعيفة, حيث لا تسمح لهم بمواصلة أعمال تجارية خارج موطنهم ولا تسمح لهم أيضاً بالتنقل أو الحصول على فيزا لدخول دول أخرى كالسفر إلى أوروبا أو الصين. لهذا السبب, يلجأ حاملو هذا النوع من الجوازات إلى شراء جنسيات دول أخرى كشراء الجنسية الأرجنتينية أو البرازيلية وغيرها من الدول. حيث توفر هذه الدول خدمة بيع جنسيتها أو الحصول عليها مقابل مبلغ مالي محدد.                                                                                                    

وتعد دولة الدومينكان من أشهر الدول التي تتيح فرصة شراء جنسيتها, حيث يستطيع الشخص الحصول على جنسية هذه الدولة مقابل دفع مبلغ مالي والذي يقدر حوالي مئة ألف دولار, بالإضافة إلى مبالغ أخرى كمبالغ المعاملات والمحاماة قرابة الأربعين ألف دولار.       

أما في تركيا فيمكنك الحصول على جنسيتها من دون دفع مبالغ غير مُستردة, حيث يمكنك الاستثمار والحصول على الجنسية في آن واحد. بالإضافة إلى أنك تسترد مبلغك دون حدوث أي نقصان. إلى جانب العديد من المميزات الأخرى مثل: تسهيل الحصول على الأوراق والوثائق وتجديد المستندات وإجراء المعاملات. و زيادة فرص الحصول على العمل دون الحاجة للحصول على تصريح عمل, بالإضافة إلى الإستفادة من قانون التقاعد عند بلوغ السن القانوني (60 سنة) أو بعد إتمام 25 سنة من الخدمة, و يمكن لِمالك الجنسية التركية الحفاظ على الجنسية الأصلية حيث يسمح القانون في تركيا بإزدواجية الجنسية.     

وهناك خمس طرق تتيح لك الحصول على الجنسية التركية:

1-عن طريق شراء عقار في تركيا بمبلغ مقداره 250 ألف دولار أو أكثر.

2-عن طريق الإيداع البنكي بمقدار 500 ألف دولار كحدٍ أدنى في إحدى البنوك التركية.

وللحصول على المزيد من المعلومات حول كيفية الحصول على الجنسية التركية من خلال الإيداع البنكي بإمكانكم قراءة مقالنا الموجود على موقعنا كما في الرابط التالي:

https://alrawiemlak.com/blog/176

3-عن طريق شراء سندات حكومية أيضاً بمقدار 500 ألف دولار.

 

إن كنت مهتماً في الحصول على الجنسية التركية فبإمكانك التواصل معنا لِنقدم لك كل ما تريده من معلومات وبعروض مميزة و خاصة بعملائنا

4-عن طريق استثمار تجاري.

5-عن طريق تأسيس شركة توفر على الأقل الوظيفة ل50

مواطناً تركياً تحت إشراف وزارة العمل والضمان الاجتماعي.

 

التعريف بالجواز التركي والدول التي يمكن دخولها من دون فيزا عن طريقه:

كما ذكرنا في بداية المقال فإن جواز السفر التركي يحتل المرتبة 53 على مستوى العالم, حيث يمكن من خلاله الدخول إلى 114 دولة على مستوى العالم بدون فيزا. و يتمتع حاملو جواز سفر تركيا بإمكانية السفر بدون تأشيرة أو الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى دول عديدة مثل البرازيل وقطر وألبانيا وكوريا الجنوبية، مما يتيح لحاملي هذا الجواز إمكانية السفر بشكل فوري إلى العديد من الدول حول العالم، ومع ذلك سيحتاج حاملو جواز سفر تركيا إلى الحصول على تأشيرة مسبقة للدخول إلى حوالي 118 دولة من بينها الصين وجميع دول الاتحاد الأوروبي والهند.

أبرز الدول التي يمكن دخولها بدون تأشيرة:

 

وفي نهاية المقال وبعد أن عرضنا لكم أهم المعلومات حول الجواز التركي, يسرنا أن نخبركم بإنه بإمكانكم التواصل معنا للحصول على المزيد من المعلومات حول الجنسية التركية والمشاريع السكنية والاستثمارية  فنحن كادر شركة الرواي العقارية في خدمتكم على مدار اليوم.

GSM: 0501 333 33 75               E-mail: info@alrawiemlak.com

https://alrawiemlak.com/  أو بإمكانكم زيارة موقعنا من خلال الرابط التالي