هل ترغب في شراء عقار؟ إذاً تعرف معنا على أكثر خمس مدن مرغوبة من قِبل المستثمرين الأجانب

18/03/2022

هل ترغب في شراء عقار؟ إذاً تعرف معنا على أكثر خمس مدن مرغوبة من قِبل المستثمرين الأجانب  

 

تركيا, الدولة العابرة للقارات ومهد الحضارات باتت من أكثر الدول المرغوبة من قبل السياح والمستثمرين الأجانب ولا سيما المستثمرين العرب. حيث باتوا يتوجهون للاستثمار في تركيا وعن طريق استثمارهم يحصلون على جنسيتها. وقد شهد السوق العقاري في الفترات الأخيرة تضاعفاً سنوياً بسبب ازدياد اعداد المستثمرين ولا سيما الأجانب حيث تقدم لهم تركيا أفضل العوائد ما يشكل بدوره فرص استثمارية مغرية لهم.                                                                                                  

وبهذا يتبادر إلى الأذهان سؤال ما هي أفضل المدن التركية استثمارياً وسكنياً بالنسبة للأجانب الراغبين في الاستثمار أو الإقامة في تركيا؟                                                                                 

1- إسطنبول:

تحتل مدينة اسطنبول المرتبة الأولى في هذا الترتيب دون منازع, حيث تُعد الوجهة الأولى للمستثمرين الراغبين في الاستثمار. ففي العام الماضي وحده تم بيع قرابة 22 ألف عقار للمستثمرين الأجانب في اسطنبول.                                                                                                              

لكن ما هي المميزات التي تجعل من إسطنبول في المرتبة الأولى؟

* اِرتفاع جودة الخدمات في المدينة.

* كونها مركزاً مالياً كبيراً.

* اِرتفاع المستوى التعليمي والثقافي فيها. حيث تتميز مدينة اسطنبول بكثرة مراكزها التعليمية من جامعات ومعاهد وما شابه ذلك.

* اِرتفاع نسبة خدمات البلدية في المدينة مقارنة بالمدن الأُخرى.

* تُعد المدينة مركزاً مهماً في مجال النقل سواء كان هذا التنقل ضمن نطاق الدولة أو خارجها.

 

 

2-  أنقرة :

تأتي العاصمة أنقرة في الخيار الثاني بعد مدينة إسطنبول. وتبعد عن مدينة إسطنبول نحو 450 كيلو متر. ولا تختلف عن مدينة إسطنبول كثيراً من حيث المميزات التي تتمتع بها والخدمات التي تتواجد فيها لكونها مركزاً حكومياً.                                                                                                       

إلى جانب ما سبق يتم ترجيح مدينة أنقرة مِن قِبل المستثمرين الأجانب وفق الميزات التالية أيضاً:

* اِنخفاض الأسعار فيها مقارنةً بمدينة إسطنبول.

* الهدوء الذي تتمتع به المدينة.

* توفرجميع أنواع الخدمات فيها لكونها عاصمة البلاد والمركز الحكومي أيضاً.

3- بورصة:

تحتل المرتبة الثالثة في الترتيب حيث تعتبر الوجهة الأكثر رغبة للعوائل, لتمتعها بمستوى تعليم عالي ومستوى طبابة جيد وتوفر فرص الحياة فيها. إلى جانب هذه الأمور فإن التكلفة المعيشية أيضاً فيها أسهل وأرخص. وهي مدينة قريبة من اسطنبول أيضاً حيث تبعد عن مدينة إسطنبول نحو 154 كيلو متر.         

4- أنطاليا:

أنطاليا هي مدينة ساحلية تقع في شرق غرب تركيا وتتمع بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​النموذجي مع شتاء رطب وصيف حار جاف. حيث يكون الشتاء فيها معتدل وممطر أما الصيف فيكون حاراً وجافاً. ووفق ترتيبات الحكومة التركية فإن هذه المدينة تحتل المرتبة الثانية بعد اسطنبول من حيث نسبة مبيع العقارات للأجانب فيها. ولكن لا يُقصد هنا بالأجانب الجنسيات العربية فقط حيث يُقصد بهذا المصطلح جميع حاملي الجنسيات كالمستثمرين الروس على سبيل المثال, ولكن نحن ككادر مجموعة الراوي العقارية نحاول أن نقدم لكم ترتيباً للمدن التي تكون قريبة من الثقافات العربية.                                 

 5- يالوفا/يلوا:

هي أصغر ولاية تركية بمساحة إجمالية تبلغ 839 كيلومتر مربع. تقع في الجزء الشمالي الغربي من تركيا، وهي أيضاً مدينة ساحلية هادئة وتمتاز بجو معتدل صيفاً وشتاءً. وتعتبر مدينة يلوا نقطة الوصل بين المناطق الأكثر حيوية في تركيا. فهي تقع في منتصف المسافة بين مدينة إسطنبول ومدينة بورصة وبين مدينة صبنجة.                                                                                                 

 بعد هذه المدن الأساسية الخمس تأتي بعض المدن السياحية مثل طرابزون. ثم تليها بعض المدن الواقعة على الساحل الجنوبي مثل مُدن: غازي عنتاب – قونيا – أورفا.                                                   

والآن إذا كنت ترغب في الاستثمار أو شراء عقار في تركيا, فبإمكانك أن تتواصل معنا حيث نقدم لعملائنا مشاريع وعروض مُغرية ومميزة. فنحن كادر مجموعة الراوي العقارية نعتبر عملاءنا هم المحور الأهم في جميع أعمالنا.

  وفي نهاية المقال وبعد أن عرضنا لكم أهم وأدق المعلومات, يسرنا أن نخبركم بإنه بإمكانكم التواصل معنا للحصول على المزيد من المعلومات حول الجنسية التركية والمشاريع السكنية والاستثمارية  فنحن كادر شركة الرواي العقارية في خدمتكم على مدار اليوم.

GSM: 0501 333 33 75               E-mail: info@alrawiemlak.com

  أو بإمكانكم زيارة موقعنا للإطلاع على أحدث عروضنا ومشاريعنا من خلال الرابط التالي:

https://alrawiemlak.com