ماذا تعرف عن تأمين الزلازل في تركيا؟

19/07/2022

تتعرض العديد من المدن التركية بين الحين والآخر للزلازل والتي تتفاوت قوتها بين الخفيفة والمتوسطة, ويعود هذا لوقوع تركيا على خط الزلازل في تركيا. ولذا توجب على أصحاب المنازل الحصول على تأمين المنازل لا سيما في عام 2020 وذلك بعد حدوث العديد من الزلازل في هذا العام والتي اختلفت قوتها بين الخفيفة والمدمرة نوعاً ما. كما كان الحال في مدينة أيلازغ التركية الواقعة في شرق البلاد حيث تعرضت لزلزال بقوة 6.7 على مقياس ريختر في 24.01.202 وقد أودى هذا الزلزال بحياة ما يقارب 42 شخصاً وتجاوزت الإصابات الألف شخص.                                                                       

كما تبع هذا الزلزال عدة زلازل أخرى في مناطق مختلفة أبرزها, زلزال مدينة إزمير حيث وصلت قوته إلى 7.0 درجة على مقياس ريختر في تاريخ 30.10.2010.                                                

 وبما أن هذه الزلازل تسببت بإضرار مادية أيضاً فقد تم تداول قرار الحكومة التركية من جديد والذي كان قد أُصدر عام 2000 وهو قانون إلزامي للتأمين ضد الزلازل والكوارث والآفات الطبيعية.             

ألزمت الحكومة التركية ومنذ ذلك الوقت، أصحاب المنازل وشركات الانشاءات التركية بالحصول على، تأمين الزلازل الإلزامي  والكوارث الطبيعية لعقاراتهم، والذي يطلق عليه داسك. وعليه أصبح مشروطاً على مالكي العقارات بكافة أشكالها الحصول على التأمين الإلزامي ضد الزلازل في تركيا، عند شراء العقار لكي يصبح بإمكانهم الحصول على اشتراك الكهرباء والماء والغاز الطبيعي، ولضمان أن البناء مطابق للمواصفات والشروط الخاصة بالزلازل.                                                                   

 ويتم حساب قيمة تأمين الزلازل في تركيا بحسب مساحة العقار. وتتراوح قيمة التأمين سنوياً ما بين 35 ليرة تركية وتصل لغاية 250 ليرة تركية أو ما يعادلها، وتختلف بإختلاف مساحة وعمر البناء، ويتم تجديدها سنوياً لكل عقار. كما يمكنكم حساب قيمة تأمين الزلازل في تركيا، عبر الدخول للموقع الرسمي لمؤسسة داسك.                                                                                                       

وإدخال البيانات والمعايير المطلوبة من خلال الرابط التالي:

https://www.dask.gov.tr/e-services/portal/calculatePremium

ويشمل التأمين أضرار الزلزال وما يخلفه الزلزال من كوارث طبيعة، كالهدم والحرائق والفيضانات ويتم تقديم الدعم للمتضررين من الزلزال بكافة الطرق العينية والنقدية.

وفي نهاية المقال وبعد أن عرضنا لكم أهم وأدق المعلومات, يسرنا أن نخبركم بإنه بإمكانكم التواصل معنا للحصول على المزيد من المعلومات حول الجنسية التركية والمشاريع السكنية والاستثمارية  فنحن كادر شركة الرواي العقارية في خدمتكم وتقديم خدمات فريدة لكم على مدار اليوم.

GSM: 0501 333 33 75               E-mail: info@alrawiemlak.com

  أو بإمكانكم زيارة موقعنا للإطلاع على أحدث عروضنا ومشاريعنا من خلال الرابط التالي:

https://alrawiemlak.com