ما هي الطرق المتاحة للحصول على الجنسية التركية؟

21/07/2022

إذا كنت مهتماً وترغب في الحصول على الجنسية التركية فننصحك بقراءة المقال لكي تتعرف على أكثر على الطرق المُتاحة للمواطن الأجنبي التي تُكسبه فرصة الحصول على الجنسية التركية, وتتعد هذه الطرق المُتاحة للحصول على الجنسية التركية, فنذكرها لكم بإختصار فيما يلي:                                    

1- الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري:

وذلك عن طريق شراء عقار في تركيا بمبلغ مقداره 250 ألف دولار أو أكثر, أو عن طريق الإيداع البنكي بمقدار 500 ألف دولار كحدٍ أدنى في إحدى البنوك التركية, أو عن طريق شراء سندات حكومية أيضاً بمقدار 500 ألف دولار, أو عن طريق استثمار تجاري, أو عن طريق تأسيس شركة توفر على الأقل الوظيفة ل50 مواطناً تركياً تحت إشراف وزارة العمل والضمان الاجتماعي.                         

: 2- اكتساب الجنسية التركية بقرار من السلطة المختصة

 بموافقة من الوزارة، يمكن الحصول على حق الجنسية.  من أجل الحصول على الجنسية بهذه الطريقة، من الضروري أن تكون قد عشت في تركيا لمدة 5 سنوات دون انقطاع وأن تعرف اللغة التركية بمستوى كافٍ.                                                                                                                    

 3- الحصول العام على الجنسية التركية:

. إذا تم استيفاء الشروط اللازمة، يمكن الحصول على الجنسية بعد التقديم العام

4- الحصول على الجنسية التركية بشكل استثنائي:

 إذا كان لدى الشخص الحق في الهجرة أو ميزة (موهبة غير عادية ؛ رياضة ، علوم ، فن) يمكنه إضافتها إلى البلد كميزة إضافية، يمكنه الحصول على الجنسية بهذه الطريقة.  يتمتع الأشخاص الذين لديهم البطاقة التركوازية أيضًا بفرصة التقدم للحصول على الجنسية التركية.                                                

ما هي البطاقة التركوازية:

البطاقة التركوازية هي البطاقة التي توفر ضمان للأشخاص المؤهلين الذين لديهم منزل في تركيا و لكنهم ليسوا مواطنين أتراك، للمستثمرين وللذين يرغبون بالعيش في تركيا. التقارير المطلوبة على مدار 3 السنوات من الأجنبي الذي يعيش في تركيا ( على سبيل مثال؛ الوثائق التي تثبت أنك تعمل، و مدفوعات الإيجار أو المستحقات) إذا أعطيتم هذه الوثائق بشكل منتظم لبعض المؤسسات تحصلون على البطاقة التركوازية. وبفضل نظام البطاقة التراكوزية بإمكان المستثمر المؤهل أو أشخاص مؤهلين بجذب الدولة بقدراتهم (رياضة والفنون أو العلوم و بعض المقدرات الأخرى) و الحصول على تصريح الإقامة. من أجل حصول أصحاب البطاقة على الجنسية التركية بشكل قانوني يجب أن يعيشون لمدة 5 سنوات في تركيا.                                                                                                                        

:  5- أن تكون مواطناً تركياً بالزواج

إذا تزوجت من مواطن/ة تركي/ة ، فلديك فرصة للحصول على الجنسية التركية. يمكن تقديم الطلب بشرط أن تكون متزوجًا لمدة 3 سنوات على الأقل.                                                                        

** عند الحصول على الجنسية التركية، يحق لك الاستفادة من جميع المزايا التي تقدمها الجمهورية التركية لمواطنيها أي أن سيكون لديك نفس الحقوق التي يتمتع بها المواطن التركي في تركيا.  بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بسهولة قضاء بعض الوقت في العديد من البلدان من خلال الحصول على جواز سفر تركي ذي أولوية.                                                                                                            

*** ولِمتابعة ملف الجنسية ومعرفة تواجدها في أي مرحلة, يُرجى الضغط على الرابط التالي والذي أُطلق من طرف مديرية النفوس العامة في تركيا, وتعبئة المعلومات اللازمة مِن رقم التتبعي وتاريخ الميلاد, كما هو موضح في الصورة.

https://vatan.nvi.gov.tr/moduller/basvuru/basvurudurumbilgi.aspx

وللحصول على معلومات أكثرحول رسائل الجنسية فبإمكانكم زيارة مدونتنا وقراءة المقال المتعلق برسائل الجنسية من خلال الضغط على الرابط التالي: 

https://alrawiemlak.com

وفي نهاية المقال وبعد أن عرضنا لكم أهم وأدق المعلومات, يسرنا أن نخبركم بإنه بإمكانكم التواصل معنا للحصول على المزيد من المعلومات حول الجنسية التركية والمشاريع السكنية والاستثمارية  فنحن كادر شركة الرواي العقارية في خدمتكم وتقديم خدمات فريدة لكم على مدار اليوم.

GSM: 0501 333 33 75               E-mail: info@alrawiemlak.com

  أو بإمكانكم زيارة موقعنا للإطلاع على أحدث عروضنا ومشاريعنا من خلال الرابط التالي:

https://alrawiemlak.com