ما هي إجراءات نقل ملكية العقار في الطابو؟

21/07/2022

ستقرأ في هذا المقال:

- القواعد الأساسية ما قبل عملية البيع.

- الطرق الأربعة لسداد قيمة العقار.

- اجراءات نقل الملكية.

قمنا في مجموعة الراوي العقارية بتجهيز هذا الدليل من قِبل مستشارينا القانونيين لكي نتمكن من تقديم يد العون لعملائنا الأجانب الراغبين في الاستثمار في تركيا.

ما هي أهم القواعد الذهبية التي ستساعدك في شراء العقار:

القاعدة الأولى: التأكد من أن العقار مطابق للرغبات الخاصة بك من حيث محيط العقار أي التأكد من حيوية المنطقة واحتوائها على مدارس مناسبة لأطفالك ومستشفيات وما شابه ذلك من خدمات, مع التأكد من مستقبل المنطقة الاستثماري.                                                                                    

القاعدة الثانية: في حال تم شراء عقار من الأفراد فيتوجب وجود عقد بيع يشمل في بنوده على مسؤوليات كل طرف, وذكر نقطة مهمة فيه ألا وهي حق التنازل عن البيع بعد إتمامه.                                  

القاعدة الثالثة: يُفترض الاتفاق قبل أي عملية بيع على كيفية سداد المبلغ, حيث تتعدد طرق دفعه وسنذكرهم في ما يلي. وننصحكم بعدم سداد قيمة العقار نقداً لِكونها طريقة غير رسمية ولا يوجد لها أي وسيلة للإثبات مستقبلاً. وإنما ننصحكم بإتباع الطرق التالية في عمليات السداد: الحوالة البنكية عن طريق الشركات الإنشائية - البلوك شيك - نظام المبادلة.                                                                  

تعرف على الطرق الأربعة لسداد قيمة العقار:

يتجه عادةً الأشخاص الراغبين في الإستثمار بالبحث عن أكثر الطرق الآمنة التي من خلالها يتمكنون من حفظ حقوقهم وتجنب الوقوع في عمليات النصب والاحتيال. لِذا سنذكر لكم في هذا المقال أبرز الطرق التي يتم إتباعها في عمليات البيع والشراء في تركيا إلى جانب ذكر إيجابيات وسلبيات كل طريقة.        

- ما هي طرق دفع قيمة العقار في تركيا عند الرغبة في الشراء؟

1- الدفع النقدي: وهي من الطرق التي لا يتم ترجيحها كثيراً لكونها من الطرق الغير آمنة.

2- الحوالة البنكية: وهي من الطرق الجيدة نوعاً ما التي تضمن حقوق المعامل في حين كان التعامل في موضوع الشراء مع الشركات وليس مع الأفراد.

3- نظام المبادلة: نظام التقاص أو المبادلة وهو النظام الذي يتم عن طريق البلدية لتكون هي الطرف الضامن في هذا العقد, وهو نظام لا يتوافر في جميع البلديات.

4- البلوك شيك: هو شيك مقبول الدفع ويُختم بِختم البنك، بشرط وجود أموال كافية في الحساب لتغطية الشيك. وهي من الطرق الأكثر أماناً في معاملات الدفع.

"في حال كنت راغباً في الاستثمار في تركيا وتحتاج إلى نصائح تُساعدك في تحقيق حلمك ورغبتك الاستثمارية, فإننا ننصحك بالتواصل مع كادر مجموعة الراوي العقارية المُكون من مستشارين قانونيين وعقاريين يتميزون بالكفاءة والخبرات العالية للتمكن من الحصول على العديد من الامتيازات والاستفادة من الخدمات العديدة والمختلفة التي يقوم فريقنا بتقدميها من خدمات وإعطاء معلومات ونصائح مجانية واستشارات قانونية تُنقذك من الوقوع ضحية في عمليات الاحتيال العقاري."

يمكنكم التواصل معنا عبر الرقم والبريد التالي:

GSM: 0501 333 33 75               E-mail: info@alrawiemlak.com

  أو بإمكانكم زيارة موقعنا للإطلاع على أحدث عروضنا ومشاريعنا من خلال الرابط التالي:

https://alrawiemlak.com

 بعد اتمام عملية البيع والشراء.. ما هي اجراءات نقل الملكية؟

يعد حجز موعد في مديرية السجل العقاري أولى وأهم الخطوات لإتمام إجراءات نقل الملكية حيث يمكن الحصول على هذا الموعد من خلال الموقع الإلكتروني لدائرة الطابو أو الذهاب إلى الدائرة في فترة الدوام الصباحية أي ما بين الساعة الثامنة صباحاً إلى الثانية عشر ظهراً للقيام بحجز موعد ومن ثم الانتظار الموعد في ذات اليوم, ولكن في الحالتين يتوجب على الشخص اصطحاب الأوراق التالية.                

تنقسم الأوراق والوثائق اللازمة بين وثائق خاصة بالمالك ووثائق خاصة بالمشتري ووثائق خاصة بالعقار ووثائق خاصة بالبلدية:

الوثائق الخاصة بالمالك: صورة عن الهوية – صور شخصية عدد 4.

الوثائق الخاصة بالمشتري: صورة عن جواز السفر مع ترجمة مصدقة من قِبل كاتب العدل – صور شخصية عدد 4 – رقم ضريبي.

الوثائق الخاصة بالعقار: صورة سند التملك للمالك – وثيقة بيان الحد الأدنى لسعر البيع.

الوثائق الخاصة بالبلدية: وثيقة الطاقة – وثيقة الإسكان – وثيقة تأمين الزلازل.

إلى جانب الأوراق التالية:

1- تقرير معدل قيم العقارات في المنطقة و يصدر هذا التقرير عن البلدية.

2-  مترجم قضائي لا مُحلف في حال كان أحد الأطراف لايجيد اللغة التركية.

3-  في حال كان إجراء الشراء يتم بوساطة وكالة أبرمت خارج تركيا، في القنصلية أو السفارة فيحتاج المشتري إلى ترجمة لها مصدقة من مترجم محلف، مرفقة بالنسخة الأصلية للوكالة.

4- في حال كان مشتري العقار أجنبي فيجب إبراز إبصال بنكي مختوم بتصريف قيمة العقار من العملة الأجنبية إلى الليرة التركية داخل البنوك التركية الرسمية.

"وللحصول على معلومات وتفاصيل أكثر دقة ووضوحاً حول هذا الموضوع فبإمكانكم مشاهدة الفيديو من خلال الضغط على الرابط التالي حيث يقوم فيه المستشار القانوني في مجموعة الراوي العقارية ا. عبد الله الراوي بتقديم معلومات دقيقة وقيمة حول هذا الموضوع."

https://youtu.be/KsqXenLsxPM

وفي نهاية المقال وبعد أن عرضنا لكم أهم وأدق المعلومات, يسرنا أن نخبركم بإنه بإمكانكم التواصل معنا للحصول على المزيد من المعلومات حول الجنسية التركية والمشاريع السكنية والاستثمارية  فنحن كادر شركة الرواي العقارية في خدمتكم وتقديم خدمات فريدة لكم على مدار اليوم.

GSM: 0501 333 33 75               E-mail: info@alrawiemlak.com

  أو بإمكانكم زيارة موقعنا للإطلاع على أحدث عروضنا ومشاريعنا من خلال الرابط التالي:

https://alrawiemlak.com